منتديات الاصلاح الثقافية
اهلا وسهلا بكـ عزيزي الزائر في منتديات الاصلاح الثقافية اذا كانت زيارتك هذه هي الاولى الى منتديات الاصلاح الثقافية يمكنكــ الان الانضمام الى اسرة المنتدى ......
منتديات الاصلاح الثقافية
اهلا وسهلا بكـ عزيزي الزائر في منتديات الاصلاح الثقافية اذا كانت زيارتك هذه هي الاولى الى منتديات الاصلاح الثقافية يمكنكــ الان الانضمام الى اسرة المنتدى ......
منتديات الاصلاح الثقافية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 

 هل كانت خلافة ابي بكرشرعية 0000000000000؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو طيبة
:: ll مــشــرف عـــام ll ::
ابو طيبة


الأقــــامــــــة : العراق
المشـاركـات : 157
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
نقاط : 295
السٌّمعَة : 10

هل كانت خلافة ابي بكرشرعية   0000000000000؟؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل كانت خلافة ابي بكرشرعية 0000000000000؟؟؟؟؟   هل كانت خلافة ابي بكرشرعية   0000000000000؟؟؟؟؟ I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 14, 2010 1:47 am

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال بيته الطيبين المنتجبين


بسم الله الرحمن الرحيم...هل كانت خلافة ابي بكر شرعية؟..بحث للعقلاء و الباحثين عن الحقيقةالباحث في هذا الموضوع اذا تجرد للحقيقة فانه سيجدالنص على علي بن ابي طالب واضحا جليا كقوله صلى الله عليه و اله و سلم:"من كنت مولاه فهذا علي مولاه...قال ذلك بعدما انصرف م...ن حجة الوداع فعقد لعلي موكب للتهنئة حتى ان ابا بكر نفسه كانا من جماعة المهنئين للامام-ع و قالا له:"بخ بخ لك يا ابن ابي طالب أصبحت و أمسيت مولى كل مؤمن و مؤمنة...راجع مسند الامام احمد بن حنبل ج4 ص 281، سر العالمين للامام الغزالي ص 12 ،تذكرة الخواص لأبن الجوزي ص 29، الرياض النضرة للطبري ج2 ص 169 ، ص كنز العمال ج6 ص 397 ، و البداية و النهاية لأبن كثير ج5 ،ص 212 ،تاريخ ابن عساكر ج2 ص 50، تفسير الرازي ج3 ص 63، الحاوي للفتاوى للسيوطي ج1 ص 112 و هذا النص مجمع عليه من الشيعة و السنة و لم استخرج في هذا البحث الا مصادر(أهل السنة و الجماعة) و مع ذلك لم أذكر المصادر كلها فهي أكثر بكثير مما ذكرت.و للاطلاع على مزيد من التفصيل أدعو القارىء الى مطالعة كتاب الغدير للعلامة الاميني و قد طبع منه ثلاثة عشر مجلدا يحصي فيها المصنف رواة هذا الحديث من طريق اهل السنة و الجماعة..اما الاجماع المدعى على انتخاب ابي بكر يوم السقيفة ثم مبايعته بعد ذلك في المسجد، فأنه دعوى بدون دليل، اذ كيف يكون الاجماع و قد تخلف عن البيعة الامام علي-ع و العباس و سائر بني هاشم كما تخلف أسامة بن زيد و الزبير و سلمان الفارسي و أبو ذر الغفاري و المقداد بن الاسود و عمار بن ياسر و حذيفة بن اليمان و خزيمة بن ثابت و أبو بريدة الاسلمي و البراء بن عازب و ابي بن كعب و سهل بن حنيف و سعد بن عباجة و قيس بن سعد و أبو أيوب ألانصاري و جابر ب عبد لله و خالد بن سعيد و غير هؤلاء كثيرون راجع تايخ الطبري، تاريخ ابن الاثير، تاريخ الخلفاء، تارخ الخميس، الاستيعاب، و كل من ذكر بيعة ابي بكر..فاين الاجماع المزعوم يا عباد الله؟ على أنه لو كان علي بن ابي طالب-ع وحده تخلف عن البيعة لكان ذلك كافيا للطعن في ذلك الاجماع اذ اان المرشح الوحيد للخلافة من قبل الرسول-ص و انما كانت بيعة ابي بكر عن غير مشورة بل وقعت على حين غفلة من الناس و خصوصا اولي الحل و العقد منهم كما يسميهم علماء المسلمين اذا كانو مشغولين بتجهيز رسول الرسول-ص و دفنه و قد فوجىء سكان المدينة المنكوبة بموت نبيهم و حمل الناس على البيعة بعد ذلك قهرا راجع على سبيل المثال تاريخ الخلفاء لأبن قتيبة ج1 ص 18 تجد تفاصيل أكثر مما ذكرنا لك كما يشعرنا ذلك تهديدهم بحرق بيت فاطمة-ع ان لم يخرج المتخلفون عن البيعة، فكيف يجوز لنا ان نقول بأن البيعة كانت بالمشورة و الاجماع؟؟؟!!!..و قد شهد عمر بن الخطاب نفسه بأن تلك البيعة كانت فلتة و قى الله المسلمين شرها، و قال : فمن عاد الى مثلها فأقتلوه أو قال:فمن دعا الى مثلها فلا بيعة له و لا لمن بايعه..راجع صحيح البخاري ج 4 ص 127.. و يقول الامام علي-ع في حقها:أما و الله تقمصها ابن ابي قحافة و انه يعلم ان محلي منها محل القطب من الرحى ينحدر عني السيل و لا يرقى الى الطير..راجع شرح نهج البلاغة لمفتي مصر محمد عبده ج 1 ص 34 الخطبة الشقشقية و يقول سعد بن عبادة سيد الانصار الذي هاجم ابا بكر و عمر يوم السقيفة و حال بكل جهودهه ان يمنعهم و يبعدهم عن الخلافة و لكنه عجز عن مقاومتهم لانه كان مريضا لا يقدر على الوقوف و بعدما بايع الاتصار أبا بكر قال سعد: و الله لا أبايعكم ابدا حتى أرميكم بكل سهم في كنانتي من نبل، و أخضب سناني و رمحي، و أضربكم بسيفي ما ملكته يدي و أقاتلكم بمن معي من أهلي و عشيرتي.. لا و الله لو أن الجن أجتمعت لكم مع الأنس ما بايعتكم حتى أعرض على ربي فكان لا يصلي بصلاهم و لا يجتمع بجمعهم و لا يفيض بأفاضتهم و لو يجد عليهم أعوانا لطال بهم، و لو بايعه أحد على قتالهم لقاتلهم، و لم يزل كذلك حتى قتل في بالشام فى خلافة عمر و قالوا قتله الجن...راجع تاريخ الخلفاء ج1 ص 17..فأذا كانت هذه البيعة فلتة!!! وقى الله المسلمين شرها على حد تعبير عمر الذي شيد أركانها و عرفت ما الت اليه امور المسلمين بسببها و اذا كانت هذه الخلافة تقمصا من قبل ابي بكر كما وصفها الامام علي-ع اذا قال بأنه هو صاحبها الشرعي..و اذا كانت هذه البيعة ظلما كما اعتبرها سعد بن عبادة سيد الانصار الذي فارق الجماعة بسببها و اذا كانت هذه البيعة غير شرعية لتخلف أكابر الصحابة و كل بني هاشم و العباس عم النبي عنها..فما هي اذن الحجة في صحة خلافة ابي بكر؟؟و الجواب لا حجة هناك عند أهل السنة و الجماعة..فقول الشيعة اذن هو الصحيح في هذا الموضوع لأنه ثبت وجود النص على خلافة الامام علي-ع عند السنة أنفسهم و قد تألوه حفاظا على كرامة الصحابة...فالمنصف العادل لا يجد مناصا من قبول النص و بالأخص اذا عرف ملابسات القضية و لو فتشت في كتب الفريقين فلن تجد اجماعا الا على الامام علي بن ابي طالب-ع فقد اجمع على امامته الشيعة و السنة في ما ورد من نصوص ثبتتها مصادر الطرفين... بينما لا يقول بأمامة ابي بكر الا فريق من المسلمين و قد ذكرنا ما قاله عمر عن بيعة ابي بكر كما ان الكثير من الفضائل و المناقب الذي يذكرها الشيعة في علي علي بن ابي طالب-ع لها سند حقيقي و ثابت في كتب اهل السنة المعتمدة عندهم و من عدة طرق لا يتطرق اليها الشك فقد روى الحديث في فضائل الامام علي-ع جمع غفير من الصحابة حتى قال احمد بن حنبل ما نصه:"ما جاء لأحد من أصحاب رسول الله-صلى الله عليه و اله و سلم-من الفضائل كما جاء لعلي بن ابي طالب-عليه السلام راجع المستدرك على الصحيحين للحاكم ج3 ص 107 و المناقب للخوارزمي ص 3 و 19 تاريخ الخلفاء للسيوطي ص 168 ، الصواعق المحرقة لابن حجر الهيثمي ص 72. تارخ ابن عساكر ج3 ص 63...شواهدالتنزيل للحسكاني الحنفي ج1 ص 19 و قال القاضي و النسائي و ابو علي النيسابوري:"لم يرد في حق احد من الصحابة بالاسانيد الحسان ما جاء في حق علي-ع"..فراجع الرياض النضرة للطبري ج2 ص 282 الصواعق المحرقة لابن حجر ص 118 و ص هذا مع ملاحظة ان الامويين حملوا الناس في مشارق الارض و مغاربها على سبه و لعنه و عدم ذكر فضيلة له حتى منعوا ان يتسمى احد بأسمه و مع ذلك خرجت فضائله و مناقبه سلم الله عليه رغم الجحود،و في ذلك قايقول الامام الشافعي:"عجبت لرجل كتم اعداؤه فضائله حسدا،و كتم محبوه خوفا، و خرج ما بين ذين ما طبق الخافقين"..أما بشأن ابي بكر فلو فتشت فلن تجد له في كتب اهل السنة و الجماعة القائلين بتفضيله ما يوازي او يعادل فضائل الامام علي-ع..على ان فضائل ابي بكر المذكورة في الكتب التاريخية مروية عن ابنته عائشة و قد عرفنا حقدها و موقفها من الامام علي-ع فهي تحاول بكل جهدها دعم ابها و لو بأحاديث موضوعة او عن عبد الله بن عمر و هو ايضا من البعيدين عن الامام علي و قد رفض مبايعته بعدما اجمع الناس على ذلك و كان يحث بان افضل الناس من بعد النبي-ص ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم لا تفاضل و الناس بعد ذلك سواسية راجع صحيح البخاري ج2 ص 202 يعني هذا الحديث ان عبد الله بن عمر جعل الامام علي-ع من سوقة الناس كأي شخص عادي ليس له فضل و لا فضيلة فأين عبد الله بن عمر من الحقائق التي ذكرها اعلام الامة و ائمتها بأنه لم يرد في احد من الصحابة بالاسانيد الحسان مل جاء في علي بن ابي طالب؟؟؟..هل ان عبد الله بن عمر لم يسمع بفضيلة واحدة؟ بلى و الله لقد سمع ووعى و لكن السياسة و ما ادراك ما السياسة فهي تقلب الحقائق و تصنع الاعاجيب...كذلك يروي فضائل ابي بكر، كل من عمرو بن العاص و ابو هريرة و عروة و عكرمة و هؤلاء كلهم يكشف التاريخ أنهم كانوا متحاملين على الامام علي-ع اما بالسلاح و اما بالدس و اختلاق الفضائل أعدائه و خصومه...قال الامام احمد بن حنبل :"ان عليا كان كثير الاعداء ففتش اعداؤه عن شيء يعيبونه به فلم يجدوا، فجاؤوا الى رجل قد حاربه و قاتله، فأطروه كيدا منهم له !! راجع فتح الباري في شرح صحيح البخاري ج 7 ص 83 تاريخ الخلفاء للسيوطي ص 199، الصواعق المحرقة لابن حجر ص 125 و لكن الله تعالى يقول:"انهم يكيدون كيدا، و اكيد كيدا، فمهل الكافرين امهلهم رويدا"....و انه لمن من معجزات الله سبحانه ان تخرج فضائل الامام علي-ع بعد ستة قرون من الحكم الجائر الظالم له و لأهل بيته-ع... اذ لم يكن العباسيون اقل بغضا و حسدا و تقتيلا لاهل البيت النبوي-ع من اسلافهم الامويين...فاذا خلصت بعد ذلك تلكم الاحاديث و خرجت من تلكم الظلمات فلتكن لله الحجة البالغة، و لئلا يكون للناس على الله حجة بعد ذلك و رغم ان ابا بكر كان هو الخليفة الاول و له من النفوذ ما قد عرفنا و رغم ان الدولة الاموية كانت تجعل عطاء خاصا و رشوة لكل من يروي في حق ابي بكر و عمر و عثمان و رغم انها اختلقت لابي بكر من الفضائل و المناقب الكثير مما سودت بها صفحات الكتب،مع ذلك لم يبلغ معشار ، حقائق الامام علي-ع و فضائله اضف الى ذلك انك اذا حللت الاحاديث المروية في فضائل ابي بكر، وجدتها لا تتماشى مع ما سجله له التاريخ من من اعمال تناقض ما قيل فيه و لا يقبلها عقل و لا شرع ------------------------------------- الـــــلـــــهـــم صــــــل عـــــلـــــى مــــــحــــمــــــد وال مــــــحــــمــــــد الــــــحــــــمــــــــد لـــــــلـــــــه رب الـــــعــــالـــمـــيـــن عــــلـــى نــــعـــــمــة الاســــلام و الـــولايــة لــمـــحــــمــــد و ال مــــحـــمــــد </B></I>


منقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل كانت خلافة ابي بكرشرعية 0000000000000؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاصلاح الثقافية  :: ::...ll[ اقــســـام السياسة والاخبار ]ll...:: :: منتدى العراق السياسي-
انتقل الى: